ما هو الفرق بين عملة البيتكوين وعملة البيتكوين كاش؟

قد سمع معظم الناس في هذه الأيام عن عملة البيتكوين، حتى لو لم يعرفوا الكثير عنها أو عن طريقة عملها. ومع دخول آلاف الأنواع المختلفة من العملات الرقمية إلى السوق، قد لا يعلم الكثيرون عن وجود عملة منافسة تسمى البيتكوين كاش.

منافس عملة البيتكوين؟

تضامنت مجموعات مختلفة في مجتمع البيتكوين في السنوات القليلة الماضية لإطلاق بدائل لعملة البيتكوين بما في ذلك البيتكوين كاش والبيتكوين SV. على الرغم من أنها عملة رقمية يتم إنشاؤها بنفس طريقة عملة البيتكوين، إلا أن عملة البيتكوين كاش ليست مثل عملة البيتكوين، على الرغم من أن العملتان تشتركان في بعض الخصائص الشائعة.

للعودة إلى الأساسيات، ظهرت فكرة البيتكوين نفسها في أكتوبر ٢٠٠٨ من خلال نشر ورقة بيضاء من قبل مؤلف يعرف باسم ساتوشي ناكاموتو. تكثر الشائعات حول من كان ساتوشي أو يكون – هل هو رجل أم امرأة، أو مجموعة من الأشخاص الذين عملوا معاً أو عبقريين وحيدين؟ لا أحد يعرف حقاً.

ومع ذلك، مع نشر الورقة البيضاء الأولى، صمم ساتوشي فكرة نظام النقد الإلكتروني من نظير إلى نظير. ووقعت أول معاملة بيتكوين في العام الذي يليه، وبالتالي تم إطلاق ثورة العملة الرقمية. يعتقد المؤيدين الأوائل – والبعض منهم ما يسمى اليوم بـال “Bitcoin Maximalists” والذين يؤمنون بإحتلال البيتكوين على العالم – بأن عملة البيتكوين لا يوجد لديها منافسين بسبب حجم شبكتها واستمرار
هيمنتها من خلال قيمتها في السوق.

التجارب والمحن من اتخاذ العملات الرقمية السائدة

ومع ذلك، ولدت عملة البيتكوين كاش بسبب الإحباط لما اعتبره بعض المطورين ورجال الأعمال قيوداً على البيتكوين. أدت هذه الحجج التقنية إلى إنقسام – معروف من الناحية الفنية باسم الشوكة “الفورك” للبيتكوين بلوك تشين الأصلية. نشأ الخلاف المثير للجدل بسبب نقاش حول مدى سرعة عملة البيتكوين من حيث سرعة المعاملة. اعتقد البعض أن البيتكوين لم يكن مصمماً لمدفوعات من قِبَل المستهلكين؛ البعض الآخر إعتقد أنه لا يوجد للبيتكوين بلوك تشين خيار سوى التوسع لأنه كان بطيئاً لدرجة أنه لا يمكن أبداً التنافس مع شركات معالجات الدفع الرئيسية مثل باي بال أو فيزا.

قررت مجموعة من المطورين والمؤيدين، بما في ذلك تجمعات تعدين البيتكوين المختلفة، أن الوقت قد حان لإنشاء نسخة بديلة من البيتكوين تسمى البيتكوين كاش. تعمل عملة البيتكوين كاش إلى حد كبير بنفس طريقة عمل البيتكوين، ولكن يتم زيادة حجم البلوك (مجموعة المعاملات بشكل أساسي) على البلوك تشين. وهذا يتيح الأداء أن يكون أسرع بكثير من حيث عدد المعاملات التي يمكن معالجتها.

شكل جديد من النقود الرقمية لمدفوعات المستهلك

كما هو موضح من اسمه، يُقصد من عملة البيتكوين كاش أن تكون شكلاً جديداً من أشكال النقد الرقمي أو للاستخدام السائد من قبل المستهلكين بدلاً من أن تكون وسيلة استثمارية أو قيمة للحفظ كما ينظر الكثيرون حالياً إلى عملة البيتكوين. الجانب السلبي لعملة البيتكوين كاش هو أنه أكثر مركزية من البيتكوين بلوك تشين الأصلي، كما يقول النقاد إنه من المحتمل أن يؤدي إلى مشكلات تتعلق بالحوكمة والأمن في المستقبل والتي تبتعد عن الرؤية التي يراها مجتمع البيتكوين لعالم المستقبل الأكثر مركزية.

!منافس للمنافس

فقط لزيادة تعقيد الأمور، في عام ٢٠١٨، حدث المزيد من الانقسام على حجم البلوك في مجتمع البيتكوين كاش. ثم تم تقسيم عملة البيتكوين كاش إلى بيتكوين كاش وبيتكوين SV (والتي تعني “رؤية ساتوشي”). تعرض الداعمون الرئيسيون لبيتكوين كاش للتحدي من

إن عشاق عملة البيتكوين غالباً ما يستخفون بأي نوع آخر من العملات الرقمية (المعروفة باسم الت كوينز)، عندما حدث الفورك على البيتكوين بلوك تشين، حصل العملاء الذين يمتلكون عملة البيتكوين على عدد مماثل من وحدات البيتكوين كاش. هذا يعني أن العديد من حاملي عملة البيتكوين قد استفادوا مالياً الآن من الالتكوين المنافس لأنهم حصلوا على بيتكوين كاش. وعلى الرغم من أن قيمة البيتكوين كاش الواحدة أقل بكثير من قيمة البيتكوين، إِلاّ أن علاقتها وثيقة بعملة البيتكوين، فإن أداء البيتكوين كاش في السوق يميل إلى تتبع البيتكوين، لذلك إذا ارتفع سعر البيتكوين، فإن سعر البيتكوين كاش عادة ما يكون أيضاً على إرتفاع في نفس الوقت.

من سيفوز في سباق مدفوعات البيتكوين؟

على الرغم من كل النقاشات التقنية، تظل عملة البيتكوين العملة المشهورة والأكثر قيمة في السوق، مع أن عملة البيتكوين كاش لديها رسوم ارسال أقل ووقت معالجة للمعاملات أسرع. تستطيع البيتكوين كاش بلوك تشين معالجة عدد كبير من المعاملات في ثانية واحدة لأنها سعتها ثمانية أضعاف أكثر من البيتكوين بلوك تشين. كل هذه العوامل- متضمناً سعر شراء العملة المنخفض نسبياً – يدفع المستخدمين الجدد إلى تجربة ما قد يطلق عليه بشقيق عملة البيتكوين الأصغر سناً. مع وجود عدد من التحديثات التقنية الرئيسية في الأفق لعملة البيتكوين في عام ٢٠٢٠، ما إذا كان حفيد العملة الرقمية في نهاية المطاف سيحكم عليها جميعاً، لا يزال هذا يتطلب من عرافين أن ينظروا إلى داخل كراتهم الرقمية لمعرفة المستقبل.

Published by CoinMENA

كوين مينا هي المنصة الأسهل والأكثر أماناً لشراء وبيع العملات الرقمية || coinmena.com ||

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: